مراهقة أميركية تجوب العالم لتمكين فتيات أفريقيا من التعليم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 4:28 مساءً
مراهقة أميركية تجوب العالم لتمكين فتيات أفريقيا من التعليم

تجوب الأميركية زورييل أودويله صاحبة الـ15 عاما،منذ سن التاسعة، العالم لتصوير أفلام وثائقية وإقناع بعض من قادة العالم بالاستثمار في تربية الفتيات.

من جنوب السودان إلى ليسوتو مرورا بنيجيريا وكينيا، التقت زورييل 24 رئيسا ورئيس حكومة وأنجزت خمسة أفلام قصيرة، وقالت لوكالة الصحافة الفرنسية على هامش حفل موسيقي أقيم في باريس دعما للبلدان الفقيرة “أناضل بشغف لكي يتمكن عدد أكبر من الأطفال ولا سيما الفتيات من ارتياد المدرسة والحصول على التعليم”.

أودويله خاطبت عشرات آلاف الشباب الذين أتوا لحضور الحفلة قائلة “في بعض الدول الأفريقية تُزوج بعض الفتيات في سن الـ12. أطلب منكم جميعا أن تتصوروا ابنة عمكم الصغيرة أو شقيقة صديقكم المفضل أو ابنة الجيران وهي متزوجة في سن الـ12 أو الـ13 إلى رجل يكبرها بـ 10 سنوات بل 20 سنة”.

ولدت الفتاة الأميركية في لوس أنجلوس عام 2002 إلا أن جذورها أفريقية نيجيرية من جانب والدها ومن جزر موريشيوس من جانب والدتها،ما جعلها تهتم بهذه القارة حيث توجهت في سن التاسعة لتصوير أول فيلم وثائقي لها بعنوان “ثورة في غانا”.​

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.