المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بتارودانت تصدر بلاغ توضيحي حول قضية تعرض تلميذ لاعتداء جنسي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 12:54 مساءً
المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بتارودانت تصدر بلاغ توضيحي حول قضية تعرض تلميذ لاعتداء جنسي

توصلت جريدة ” الحدث ” بنسخة من البلاغ الصادر عن المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بتارودانت حول قضية تعرض تلميذ لاعتداء جنسي بمؤسسة ببلدية أيت عزة هذا ماجاء فيه : على إثر ما تدوول حول “تعرض” احد التلاميذ بمدرسة العهد الجديد بأيت إيعزة لاعتداء جنسي،بادرت المديرية الإقليمية بتارودانت وبتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، إلى زيارة المؤسسة المعنية، وإجراء بحث في الموضوع.

 ولم يثبت لها ما يفيد كون فضاء المؤسسة مسرحا لاعتداء جنسي،غير أن غياب الطفل المفترض حال دون استكمال البحث وقطع الشك باليقين في الموضوع.

وفي اطار تتبعها  للوضعية بالمؤسسة المعنية توصلت المديرية بنسخة من إشهاد مصادق عليه لإحدى النساء تتهم فيه المدير بالتحرش عليها دون تحديد لا الزمان ولا المكان المفترض للتحرش ولاكيفيته وتجلياته؛ ودرءا لكل استغلال معيب وابتزاز اداري، أحالت المديرية الاقليمية الاشهاد على السلطات القضائية لإجراء البحث واتخاذ ما يلزم في الموضوع.

و في اطار اليقظة والمتابعة،وقفت المديرية الإقليمية مساء يوم الاربعاء 11 اكتوبر2017، على خبر نشر فيديو بشبكة الانترنت يصور التلميذ المفترض يجيب على اسئلة مستجوبته وكاشفة لوجهه، وبناء عليه ودفاعا على فضاء المؤسسة ومرتفقيها من تلميذات وتلاميذ، ستعمل المديرية الاقليمية على عرض هذا الفيديو على السلطات القضائية قصد البحث والتحري في ظروف تصويره ومحتوياته.

واذ تطلع المديرية الراي العام على حقائق وحيثيات هدا الموضوع،فإنها لن تدخر جهدا للدفاع عن مكونات المنظومة التربوية، كما انها لن تتسامح ولن تتساهل مع كل من سولت له نفسه الدوس على براءة وكرامة التلميذات والتلاميذوالتشهير بالأشخاص او تسجيلهم خلسة ونشر صورهم خارج الضوابط القانونية.

عن مكتب الاتصال والشراكة 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.