تزنيت تحتضن ندوة وطنية حول الولوجيات في ظل غياب المسؤولين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 6:45 مساءً
تزنيت تحتضن ندوة وطنية حول الولوجيات في ظل غياب المسؤولين

نظمت جمعية المستقبل للأشخاص ذوي الاعاقة بمدينة تزنيت،يوم الخميس المنصرم ندوة حول الولوجيات تحت عنوان ” الولوجيات الواقع والأفاق” تم من خلالها تسليط الضوء على معاناة هذه الفئة من جهة،ومن جهة ثانية الى أي حد تم تزيل قانون ” الولوجيات ” على أرض الواقع،والذي حظي في وقت سابق بمصادقة مجلس النواب ذات القانون الذي ينص على تسهيل ولوج فئة المعاقين إلى بعض البنايات والفضاءات الخارجية ووسائل النقل المختلفة،و ادماجهم في المجتمع بشكل يحفظ لهذه الفئة حقوقها الكاملة في المواطنة و العيش الكريم ،هذه الندوة عرفت مشاركة تمثلية هامة من مدن مغربية مختلفة،وخلفت استياء في صفوف المشاركين نتيجة غياب بعض الجهات المسؤولة،والتي وجهت لها الدعوة من أجل اغناء هذا النقاش،الذي يخفي في طياته حجم الانتظارات والآمال التي تعلقها هذه الفئة على مؤسسات الدولة والجهات الوصية.

الحدث

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.