أكادير : حنان أوبلا ابنة تيزنيت تفوز بلقب “ميس أمازيغ” 2967

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 5:46 مساءً
أكادير : حنان أوبلا ابنة تيزنيت تفوز بلقب “ميس أمازيغ” 2967

فازت حنان أوبلا ابنة مدينة تيزنيت بلقب “ميس أمازيغ 2017″ متفوقة على 10 منافسات في الدورة الرابعة للمسابقة التي نظمت ليلة أمس (الجمعة)، بالجامعة الدولية بأكادير. حنان أوبلا، طالبة جامعية ومرممة أسنان، وفاعلة جمعوية، من مواليد 1996  بتيزنيت، فازت بأغلبية أصوات الجمهور ولجنة التحكيم .

وعرفت المسابقة منافسة قوية بين عشر حسناوات أمازيغيات تم ترشيحهن على أساس معايير تزاوج بين الجمال والثقافة العامة، من أصل 60 مترشحة، تم اختيارهن وفق معيار العمر الذي ينبغي أن يتراوح ما بين 18 و28 عاما، وإتقان اللغة الأمازيغية، والقوام، والجمال، والثقافة، والتعليم، والأصل.

وتنحدر حنان أوبلا من دوار أتبان بجماعة أكلوا ضواحي مدينة تيزنيت، ونجحت في أن تفوز بأغلبية أصوات الجمهور الحاضر وأعضاء لجنة التحكيم في الحفل الذي احتضنته الجامعة الدولية لأكادير بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2967، أو ما يعرف بـاللغة الأمازيغية بـ “إيضْ إينّاير”، وتنظمه جمعية ” إشراقة أمل”.

يشار إلى المتسابقة “مريم أبهاني” المنحدرة من منطقة تاركا نتوشكا قد حصلت على لقب الوصيفة الأولى في حين عاد لقب الوصيفة الثانية إلى ممثلة منطقة تيمولاي “حياة حي”.

وكانت المتنافسات حول لقب ملكة جمال الأمازيغ واللواتي ينحدرن من مدن ” تيزنيت وزاكورة و إيموزار وأكادير و تيمولاي و صفرو “، عبر مرحلتين رئيسيتين، الأولى تتمثل في اجتيازهن اختبارا يعتمد على الانتقاء من طرف لجنة التحكيم استنادا إلى صورهن الشخصية بدون وضع مساحيق التجميل، قبل أن تأتي المرحلة الثانية التي ارتكزت على اختيار 10 مرشحات بناءا على إثقان الحديث باللغة الأمازيغية.

وتشكلت لجنة التحكيم من رشيد بوقسيم مدير المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي “إسني ن وورغ”، والفنانة الأمازيغية خديجة سكارين، والشاعرة الأمازيغية خديجة أروهال، والصحافي الحسن باكريم مدير الجريدة الأمازيغية “نبض المجتمع”، والدكتورة و المدربة لطيفة العبدلاوي، بالإضافة الى مصمم الأزياء الأمازيغية محمد يوهامو.

تجدر الإشارة إلى أن لبنى الشماق قد حازت على لقب الدورة الماضية (2016 ميلادية/2966 بحسب التقويم الأمازيغي)، فيما عاد لقب أول دورة للطالبة الجامعية أسماء سارح عام 2964 الموافق لـ2014 ميلادية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.