التجاري وفا بنك تجدد دعمها لتلاميذ الأقسام التحضيرية العلمية

نظمت مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك في الفترة بين 17 إلى 21 يونيو 2019 ، الدورة 13 لأسبوع التركيز الخاص بالشعب العلمية، وذلك في إطار برنامجها لدعم الأقسام التحضيرية العمومية  « المدارس العليا للجميع.

ويهدف هذا البرنامج العام الذي تم وضعه منذ سنة 2007 من طرف مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى الرفع من أداء تلاميذ الأقسام التحضيرية العمومية وتعزيز فرصهم لولوج المدارس العليا الفرنسية.

وينظم أسبوع التركيز كل سنة لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية العلمية التابعين للمراكز العمومية المغربية، المقبولين لاجتياز الاختبارات الشفهية لمباريات ولوج المدارس الفرنسية العليا للمهندسين.

واستفاد من هذه الدورة التي احتضنتها جامعة الأخوين، باعتبارها شريكة لهذه العملية منذ إطلاقها، 102 تلميذ مقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية لدى المدارس الفرنسية العليا للمهندسين (Supélec Centrale، ENS Polytechnique Ponts Mines) المختارين حسب معدلاتهم المحصلة من ضمن التلاميذ المقبولين من الأقسام التحضيرية العمومية عبر المملكة. وللتذكير، فإن عدد التلاميذ المغاربة المقبولين لدى المدارس الفرنسية العليا للمهندسين يسجل تطورا تصاعديا.

وفي أجواء تساعد على الجد والتحصيل، استفاد التلاميذ من برنامج يحاكي ظروف اجتياز الاختبارات الشفوية والذي صممه بإتقان المسؤول البيداغوجي وأشرف عليه ما يقارب 20 أستاذا مشهودا لهم بالكفاءة العالية وتم اختيارهم من طرف وزارة التربية الوطنية. وساهم هذا البرنامج الذي يتضمن مختلف مواد الاختبارات :الرياضيات، الفيزياء/الكيمياء، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، اللغة الفرنسية، TIPE و ADS في تدعيم تحضيراتهم لمباريات الولوج

وعقب أسبوع التركيز، سيتوجه التلاميذ لفرنسا من أجل اجتياز الاختبارات الشفوية لمباريات ولوج المدارس الفرنسية العليا للمهندسين التي ستنطلق ابتداء من 24 يونيو بباريس والممتدة لأربعة أسابيع. وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج العام لدعم الأقسام التحضيرية « المدارس العليا للجميع » لمؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك يتضمن :

1-تنظيم أسبوعين للتركيز لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية والتجارية والعلمية؛

2 -تجهيز خزانات المراكز بكتب ووسائل للتسيير والمساهمة في تكوين الأطر المشرفة عليها ؛

3-دعم حصري لقافلة المغاربة خريجي المدارس العليا في مبادراتها لتوجيه تلاميذ الأقسام التحضيرية العمومية بالمملكة. ومن خلال هذا البرنامج العام البارز وخصوصا تنظيم أسابيع التركيز التي أثبتت نجاعتها مع تعاقب الدورات، تؤكد مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك انخراطها في دعم شعب المتفوقين.